طريقه تنظيف شواية الفحم



طريقه تنظيف شواية الفحم



طريقه تنظيف شواية الفحم


من المعروف أن الشواية لها حفلات خاصة بها و هذه الحفلات تكون ممتعه للغاية ولكن يتبقي مشكله بعد انتهاء هذا اليوم اللطيف و هو كيف سنقوم بتنظيف الشواية و التخلص من ألكم الهائل من الدهون المكونة عليها و ذلك بسبب هذا اليوم، و بالرغم من أن هذا النوع من الطهي هو أفضل أنواع الطهي و لكن عندما يتكرر استخدام الشواية دون تنظيفها فإنها تعرضها إلي تكوين الجراثيم عليها والميكروبات أيضا و تسبب العديد من الأمراض الخطيرة بعد ذلك.

و لذلك يجب معرفه جيدا كيف نقوم بغسيل الشواية وتنظيفها جيدا، يوجد أنواع عديدة من الشوايات وكل نوع يكون مخصص له طريقه تنظيف خاصة به. يمكنكم الاطلاع على مقال الطريقة الصحيحة جلي البلاط.

شوايات الفحم 
يفضل تنظيف هذا النوع من الشوايات بعد كل مره من استخدامها فيها و يستخدم في تنظيفها السلك والماء والصابون.

الشواية التي تعمل بالغاز
يجب الحرص جيدا عند تنظيفها وتنظيف الأنابيب والمواسير التي يخرج منها الغاز، و ذلك لأن تراكم الدهون والأشياء الملوثة عليها يسبب في اتساخ الأطعمة يعد ذلك وتلوث المشويات، و من الأفضل تفكيكها وتنظيفها قطعه بقطعه و باستخدام المنظف السائل الخاص بالبوتاجاز. يمكنكم معرفه طريقه التنظيف في العيد من هذا المقال كيفية تنظيف المنزل قبل العيد بسهولة.

كيفيه تنظيف الأسياخ الموجودة بالشواية 
 تحتوي الشوايات علي أسياخ ويجب تنظيف هذه الأسياخ جيدا و ذلك بعد كل استخدام عن طريق فرشاه سلك من النوع الصلب مع ضرورة أن تكون هذه الأسياخ دافئة لكي يساعد سخونتها علي تنظيفها بشكل أسهل و أسرع، فمن المعروف أن الدهون عند تبريدها تكون صعبه التنظيف لأنها تحتوي علي كميه من الصلابة يصعب التخلص منها كليا.

كيفية تنظيف الطبق الموجود بالشواية
و بعض الشوايات تحتوي علي طبق لتجميع الشحوم و هذا الطبق يستخدم في تجميع الشحوم والدهون المتساقطة من اللحوم و هذا الطبق يحتاج إلي التنظيف باستمرار و ذلك لأن عند تراكم هذه الدهون يتسبب في احتراقها عند استخدام الشواية مره أخري و يتصاعد الكثير من الأبخرة الضارة باللحوم و تنظف بنفس الطريقة التي تنظف بها الأسياخ ويمكن الاستعانة بخدمات شركة نظافة عامة بجدة.

أما من الخارج فتحتاج إلي تنظيفها لكي تحتفظ بشكلها الجيد دائما و لا تتراكم عليها الدهون المتجمدة و نستخدم في هذه المهمة الصابون والإسفنج مع عدم استخدام السلك للحفاظ علي رونقها و أيضا يمكن استخدام المنظف المستخدم لإزالة الصداء و يوجد في الأسواق بكثرة.‏ يمكنكم قراءة مقال عن طريقة تلميع الخشب بالورنيش.




طريقه تنظيف شواية الفحم






ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.