طريقة غسل السجاد على الناشف


طريقة غسل السجاد على الناشف

طريقة غسل السجاد على الناشف

من المعروف أن الإكثار من غسيل السجادة يضعف من جودتها ومتانتها و أيضا يضعف من شكلها العام، فرغم من أن الغسيل يجعلها نظيفة إلا انه يجعلها أكثر ذوبان و تصبح مثل ملاية السرير في خفتها و ذلك بسبب الغسيل المستمر فيوجد سيدات يغسلون سجاجيدهم أكثر من 10 مرات في السنة و أيضا يوجد كثير من السيدات يغسلونها مره كل شهر فكل هذه الأشياء تضعف من عمر السجادة، من المفضل أن نقوم بفرش قطعه من القماش علي طول السجادة أو نقوم بفرش ملاية سرير عليها عند تناول الطعام و ذلك حفاظا على السجادة و نظافتها وهذا الأمر يجب تنفيذه حتى عند أكل أشياء بسيطة مثل البسكويت أو الكيك، و أيضا المنازل التي يوجد بها أطفال صغير يجب الحرص علي نظافة السجادة لكي لا تتعرض إلي شيء يلزم لها الغسيل، و رغم ذلك يجب أيضا أن نحافظ علي السجادة النظيفة عند حدوث بها أي بقع. يمكنك الاطلاع على مقال طريقة غسل السجاد على الناشف.

ماذا نفعل عند وجود بقعه في السجادة النظيفة

من الأفضل أن يتوفر لدينا بخاخة موجود بها باستمرار ماء و كلور و منظف سجاد و عند ظهور أي بقعه في السجادة تكون هذه البخاخة جاهزة التحضير علي الفور ثم نبدأ برش القليل علي البقعة ثم نقوم بمسحها بفرشاة تنظيف أو قطعه قماشه و يجب عدم التأخر في تنظيف مكان البقعة لأن هذا يسبب صعوبة تنظيف هذه البقعة بعد ذلك و حتى لو تم غسيل السجادة أكثر من مره سوف يستمر وجود البقعة في السجادة. ويحتاج الأمر في بعض الأحيان إلى اللجوء إلى التعامل مع شركة نظافة عامة بجدة يمكنك قراءه المزيد من مقال تنظيف الستائر بدون فكها او غسلها وهي في مكانها.

في حاجه لو البقعة شديدة و لم يفلح لها الخليط الموجود في البخاخه و لم تزول، نقوم بترك المنظف لمده علي البقعة ثم بعد ذلك نقوم برشها مره أخري ثم نقوم بدعك مكان البقعة بالفرشاة أو قطعه ألقماشه و يجب أن نقوم بتجفيفها بعد ذلك بقطعه من القماشة الجافة و ذلك لأن ترك الماء في السجادة يتسبب في خروج روائح كريهة منها.





ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.