تنظيف الستائر بدون فكها أو غسلها وهي في مكانها





الستائر من أهم العناصر الموجودة بالمنزل و لا تقل أهميه عن السجاجيد، فتلعب دورا مهما في الأناقة و الشياكة و المظهر الجيد للمنزل، و لا يمكن الاستغناء عنها فتدخل الستائر كجزء من ديكورات المنزل و لذلك يجب الحفاظ عليها نظيفة دائما، و لكن عدم التهور في نظافتها فكثير مننا يرسلها دوما إلي المغسلة أو يقوم بالاستعانة بخدمات شركة تنظيف بجدة أو يغسلها باستمرار في الغسالة العادية و لكن هذا يسبب لها التلف و الضرر و تغيير لونها، خصوصا أن من المعروف إن أغلب القماش المصنوع منه الستائر يكون رقيق دائما و لذلك يوجد العديد من الحيل لنظافة الستائر و جعلها مثل الجديدة و لكن في أماكن و بدون نقلها أو تلفها.يمكنك الاطلاع على مقال طريقة غسل السجاد على الناشف.



طرق تنظيف الستائر في أماكنها:

تنظيف الستائر بدون فكها أو غسلها وهي في مكانها




1- المكنسة الكهربية يمكن من خلالها تنظيف الستائر فليس مقتصر عليها فقط أن تقوم بتنظيف السجاجيد فيمكن استخدامها في أزاله الأتربة و الشوائب و الأوساخ من الستائر، نقوم بالاستعانة برأس نظيف لم يكن استخدم من قبل في الأرضيات، ثم نقوم بتمريرها علي كافه أطراف الستائر بداء من أعلي إلي أسفل، بعد التأكد من إزالة كل الأتربة نقوم باستخدام قطعه من القماش مبلله بالماء و نقوم بتمريرها علي الستارة دون فرك. يمكنك الاطلاع على مقال إزالة بقع الشاي القديمة من الملابس.

‏2- التنظيف بالبخار من أفضل الحيل في نظافة الستائر و إزالة الروائح الكريهة منها و بكل سهوله، نقوم بتمرير آله البخار من أعلي إلي أسفل، ثم نترك الستائر تجف، و لا نقوم بفتح الشبابيك و ذلك تفاديا من أن تحمل الستائر الغبار الذي يأتي من الخارج، و يجب التأكد أولا إن القماش المصنوع منه الستائر يتحمل البخار. يمكنك الاطلاع على مقال طريقة تنظيف ستائر الرول.

عند وجود بقع متلطخة في الستائر نقوم بعمل مزيج من المسحوق و الماء و نقوم بإحضار أسفنجه ثم نقوم بمسح البقعة جيدا ثم نتركها تجف و في هذه الحالة ممكن أن نستخدم آله البخار للتجفيف.




تنظيف الستائر بدون فكها أو غسلها وهي في مكانها













ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.