طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم

طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم



طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم


كثير من النساء يتركون طاسه القلي الألومونيوم ولم ينظفونها و يكتفون فقط بسكب الزيت منها ثم تنظيفها من الداخل فقط و لم يهتمون بتنظيفها من الخارج و يتركونها متكون عليها الدهون بطريقه ملحوظة، و أيضا تتكون عليها طبقه من الأوساخ ثم تصبح سوداء اللون، و ينتج عن ذلك التعب الشديد في تنظيف هذا النوع من الأوساخ، و يكون من الصعب جدا تنظيفها و جعلها جميله مثل ما كانت سابقا، وتلجأ بعض ربات البيوت إلى خدمات شركة نظافة عامة بجدة للمساعدة في عملية التنظيف حتى لو حاولت المرأة تنظيفها بالسلك و المسحوق أو الصابون فمع ذلك لا ترجع إلي ما كانت عليه مره أخر، ومع زيادة كميه التراكم سوف تصبح الأوساخ أصعب و أصعب.  يمكنك الاطلاع على مقال طريقة تنظيف شواية الفحم

طريقه تنظيف ألطاسه المصنوعة من الألومونيوم والتي تستخدم في قلي الطعام



طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم

1- نقوم بوضع ألطاسه على النار و هي فارغة تماما، ثم نقوم بتركها علي النار لمده لا تقل عن نصف ساعة إلي الساعة أو الساعتين أو أكثر إذا لزم الأمر، و هذه العملية تعمل علي تسبيح الدهون المتكونة علي ألطاسه، و في هذه العملية نقوم بفتح الشفاط والمنافذ لكي نقوم باستخراج الروائح الناتجة عن هذه العملية. اقرأ أيضاً طريقة تنظيف الحلل التيفال المحروقة .

‏2- بعد أن تصبح في حاله جيده جدا من التسخين نقوم بأخذ سكينه، ثم نقوم بإذاله ما بها من الشوائب والدهون والأشياء المترسبة عليها، و سوف نشاهد طبقات كثيرة تخرج منها، و من المفضل أن نقوم بهذه العملية في مكان بعيدا عن الحوض و ذلك لكي لا نقوم بسد الحوض، و يفضل أن تنفذ علي رخامه المطبخ، و نحرص علي وضع قطعه من القماش أسفل ذلك.

‏3- إذا لم تفلح استخدام الملعقة في أزاله الرواسب المتكونة نقوم باستخدام سنفره خشنه أو سلك خشن، ثم نقوم بفرك ألطاسه، ثم نقوم بغسلها بعد ذلك جيدا لكي يرجع رونقها مره أخرى، و بعد هذه الطريقة سوف نجد ألطاسه لامعه و مثل الجديدة تماما. يمكنكم معرفه الكثير عن تنظيف النجف في هذا المقال طريقه تنظيف النجف المطلي بماء الذهب.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.