إزالة الخدوش من الشاشة LCD بسهولة



إزالة الخدوش من الشاشة LCD بسهولة


إزالة الخدوش من الشاشة LCD بسهولة




كثير من الشاشات و اللابتوب الآن تعتمد علي ماركه ‏LCD‏، و جميع هذه الشاشات تفقد بريقها عند تراكم طبعات الأصابع والأوساخ والأتربة عليها، و نتيجة لذلك يمكن أن يقلل من جوده الصورة بهما، و أيضا يؤثر التراب علي شكلها فيكون شكلها غير ملائم ويمكن الحصول على خدمات شركة نظافة عامة بجدة.




يمكن أن نقوم بتنظيف هذه الشاشات بأقل الإمكانيات و هذه الإمكانيات ممكن أن تكون موجودة في منزلنا و لكن معظم أماكن الصيانة لن ينصحون باستخدام أنواع المنظفات التي تحتوي علي الكحول أو المذيبات العضوية و ذلك لأنها تقوم بالتأثير علي الشاشة. يمكنك قراءه مقال طريقة تنظيف الكنب الأبيض وإعادته كالجديد





إليكم طرق تنظيف الشاشه ‏LCD




إزالة الخدوش من الشاشة LCD بسهولة


1- نقوم بخلط كوب من الماء مع كوب من الخل الأبيض، ويمكن استخدام الماء فقط..

‏2- نقوم بوضع الخليط في بخاخه فارغة و التأكد من أنها لا تحتوي علي أي نوع من أنواع الكحول أو العطور و هذا لكي نستطيع التحكم في الماء الذي نريد أن نستخدمه. يمكنك الاطلاع على مقال طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم..

‏3- نقوم بوضع كميه قليله من المحلول علي قطعه من القماش، و يكون من الأفضل أن لا تحتوى علي ألياف صناعية، و يمكن استخدام المناديل الناعمة كبديل لنفس الغرض، و تكون المناديل أفضل لأنها تقوم بالتقليل من أثار الأصابع الموجودة علي الشاشة.

4- مراعاة عدم تبليل قطعه القماش عن آخرها، فقط نحن نريد أن تكون رطبه.

‏5- نقوم بالبدء في مسح الشاشة عن طريق حركات دائرية و في اتجاه واحد و ذلك لكي لا تترك أي أثر بعد التنظيف، لا نقوم بالضغط علي الشاشة فقط كل ما نحتاجه هو ملامسه الشاشة، لأن الضغط علي الشاشة قد يسبب ضررا لها. يمكنك الاطلاع على مقال طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم.

‏6- لا نقوم بوضع المحلول مباشره علي الشاشة و لكن نقوم بوضعه على قطعه القماش ثم نمسح الشاشة بها، لا نستخدم الورق العادي في مسح الشاشة و ذلك لتجنب و جود الخدوش بها.

‏7- يجب التأكد تماما بفصل الكهرباء و ذلك للحفاظ علي السلامة، مراعاة عدم الاقتراب من فتحه التهوية الموجودة في الشاشة و عدم قرب السوائل منها و الحرص علي عدم أي دخول سوائل بها. من الأفضل قرآه هذا المقال تنظيف سقف المطبخ من الدهون.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.