طريقة تلميع الخشب بالورنيش

طريقة تلميع الخشب بالورنيش

طريقة تلميع الخشب بالورنيش


الخشب يتكون من جذور الأشجار و هو مصنوع من هذه الجذور، ويستخدم في أغلب المجلات الموجودة في حياتنا اليومية، و من هذه المجلات ( صناعه الأثاث و الكراسي و الطاولات) فبيوتنا لا تخلو من الخشب، و يدخل من ضمن ديكورات المنزل أيضا ف لون الخشب يعطي منظرا جيدا للمنزل، خاصة إذا كانت هذه الألوان متناسقة مع ديكورات المنزل. يمكنك قرآه مقال طريقة تنظيف الكنب الأبيض وإعادته كالجديد


إليكم طريقه تلميع الخشب بالورنيش

يجب أن نحرص تماما على أن تتم عمليه التلميع بشكل جيد لكي نصل إلي اللون المرغوب به في النهاية.يمكنك الاطلاع على مقال طريقة تنظيف الكنب المخمل أو الشامواه بسهولة.

1- نقوم بوضع قطعه كبيره من النايلون أو القماش تحت قطعه الأثاث المراد طلائها، لكي لا تتلوث الأرضية بالطلاء، و يجب قبل عمليه الطلاء أن نقوم بإزالة كل العوائق التي توقف عمليه الطلاء.

‏2- نقوم بإزالة الصبغة من الجزء المراد إزالة الصبغة منه عن طريق وضع مزيل الصبغة، ثم ننتظر دقيقه ثم نقوم بإزالة الصبغة بالمسطرين مع الحزر من تجريح الخشب، ثم نكرر هذه الخطوة كثيرا حتى نقوم بإزالة اللون من الخشب نهائيا. يمكنك قراءه هذا المقال أيضا طريقة تنظيف الكنب الأبيض وإعادته كالجديد.

‏3- نقوم بتنظيف و تلميع سطح الخشب المراد طلائه، ثم نقوم بعد ذلك بفرك السطح باستخدام ملمع الخشب، و ذلك لكي يصبح أكثر نعومه، و بعد ذلك تذهب كل أثار الصبغة الموجودة في السطح.

‏4- ثم نقوم بدهن الخشب باللون المرغوب به، و بعد ذلك ننتظر حتى يتم جفافه.

‏5- بعد أن يجف الخشب تماما نقوم بدهانه بالورنيش و ذلك للحصول علي لونا لامعا لمده أطول، و للحصول علي اللمعة المطلوبة نقوم بتكرار الطلاء عده مرات. من المقترح قراءه هذا المقال إزالة الخدوش من الشاشة LCD بسهولة.

‏6- ثم إعادة البراغي التي كانت موجودة سابقا لكي تعود كما كانت، و لكن حاليا تكون أفضل و بحاله جيده من السابق وفي بعض الأحيان تحتاج ربة المنزل إلى الاستعانة بشركة تنظيف بجدة.





ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.