تنظيف سقف المطبخ من الدهون

تنظيف سقف المطبخ من الدهون

تنظيف سقف المطبخ من الدهون


كثير من المطابخ يتكون عليها أثار من الشحوم و الدهون و الأبخرة و آثار الطهي و كثير من الطبقات السميكة من الأوساخ، و تبدو بحاجه شديدة إلى التنظيف و المطبخ دائما يتطلب عده أشياء لكي نهتم به من الأمور التي تخص نظافته، حيث يجب مسح الحوض يوميا بعد غسيل الأطباق، و تنظيف غسالة الصحون عن طريق المنظفات الخاصة بها، و مسح الأرضيات بالماء باستمرار ثم تجفيف الأرضيات دائما، و مسح الرفوف كلما ظهر تراكم الأتربة عليها، و تنظيف الثلاجة دائما و خاصة الأبواب، و تنظيف فرن المطبخ باستمرار لكي لا تتراكم عليه الدهون، تبديل جميع أنواع المنظفات بشكل دوري و خاصة الأسفنج الخاص بتنظيف الصحون. يمكنك قرآه مقال شرح مبسط لطريقة تنظيف الجلسة العربية.



من الطرق التي تساعد في تنظيف جدران المطبخ


تنظيف سقف المطبخ من الدهون



1- يمكن استخدام عصا المكنسة عن طريق ربط بها قطعه من القماش و يتم الربط عن طريق بعض المطاط أو الدبابيس، حتى تصبح غير متحركة ثم نبداء بالمسح عن طريقها من أعلي لأسفل و إزالة الشوائب المتراكمة. يمكنك الاطلاع أيضا على مقال طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه.

‏2- نقوم بملء دلو كبير مكون من ماء و مجموعه من المساحيق و نقوم بإحضار قطعه من القماش أو الأسفنج ثم نقوم بغمسها في  لكي نمسح بها الجدران من أهم الخدمات التي تقدمها شركة نظافة عامة بجدة.

‏3- يمكن غمس قطعه من الأسفنج بالماء و الصابون ثم مسح بهم الجدران عن طريق حركات دائرية سريعة.

‏4- بعد القيام بالتنظيف يجب غسل الجدار بالماء جيدا ثم تجفيفه.

‏5- نقوم باستخدام الصودا التي تسمي بصودا الخبز و نقوم باستخدامها مع الماء ثم نفرك البقع المكون عليها الدهون الموجودة في الزوايا أو الموجودة علي طول الحواف للجدران، و ذلك باستخدام ألأسفنجه، ثم نقوم بغسل الجدران بالماء ثم تجفيفها. من المقترح الاطلاع على هذا المقال طريقة تنظيف الحلل التيفال المحروقة.

‏6- يمكننا أن نستخدم بعض من المنتجات التي تخص تنظيف الدهون و إزالتها من على الجدران و الأسقف و الحائط، يمكن شراء هذه المنظفات من السوبر ماركت حيث يوجد أماكن مختصة بهذه المساحيق. يمكنك الاطلاع على هذا المقال طريقة تنظيف الكنب المخمل أو الشامواه بسهولة



تنظيف سقف المطبخ من الدهون



































































ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.