طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه


طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه


طريقة تنظيف المطبخ وترتيبه



1- نقوم بتنظيف أحواض و صنابير المياه و ذلك لأن الجراثيم تنمو في هذه الأماكن بشكل دائم، و يجب تنظيفها باستمرار بعد كل تحضير طعام، و يمكن استخدام مساحيق مضادة للبكتيريا مصممه خصيصا لمحاربه الجراثيم في المطبخ، و أيضا البصمات التي توجد علي الصنابير و الأحواض و تكون شكلها غير مرغوب فيها، و من أفضل المساحيق استخدام البخاخ المخصص لذلك و الذي يقاوم الصداء و يحافظ علي المعادن و يقوم بتخليصنا من البقع. يمكنك الاطلاع على مقال تنظيف النجف المطلي بماء الذهب.


‏2 - تنظيف الأسطح في المطبخ  يجب تنظيف الأسطح قبل كل وجبه طعام، فبعد كل تحضير وجبه من الطعام و يتم ذلك عن طريق البخاخ و المنديل المضادين للبكتيريا، و غسيل ألواح التقطيع جيدا بعد كل استخدام. من المقترح قرآه هذا المقال طريقة تنظيف الكنب المخمل أو الشامواه بسهولة.

‏3- نقوم بتنظيف الأواني و يتم ذلك عن طريق استخدام غسالة الأواني و في حاله الأواني المحترقة في القاع يجب نقعها جيدا قبل وضعها في المغسلة ثم نقوم بإزالة القاع ثم بعد ذلك شطفها بالماء. يمكنك قرآه هذا المقال كيفية تنظيف المنزل قبل العيد بسهولة.

‏4- نقوم باستخدام المواد الطبيعية لتنظيف المطبخ مثل الليمون و الصودا الخبز و الخل فهذا يساعد علي إزالة الدهون بكل سهوله من على الأسطح و إزالة الروائح الكريهة و القضاء علي الجراثيم و البكتيريا و العفن، و لصناعه خليط ممتاز للمطبخ نقوم بخلط الماء و الخل و نحصل بعد ذلك علي منتج طبيعي للمحافظة علي نظافة الأرضيات، و بعد ذلك نقوم برش صودا الخبز و قليل من الليمون علي الأواني و ذلك لتنظيفها و للتخلص من الإنسدادات الموجودة في الحوض نضع صودا خبز و قليل من الخل، و عند استخدام هذه الخلطات الطبيعية يجب اختبارها علي منطقه صغيره لكي نضمن عدم وجود الآثار الضارة. وتحتاج ربات البيوت في بعض الأحيان إلى الاستعانة بشركة نظافة بجدة للمساعدة في عمليات التنظيف.


كما يمكنكم الاطلاع على معرفه تنظيف الطاسه الألومونيوم من هذا المقال طريقة تنظيف طاسه القلي الألمونيوم.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.